منتديات العلـــــم و المعرفــــــة
معاني الكلمات المستعملة يوميا  13401711

منتديات العلـــــم و المعرفــــــة
معاني الكلمات المستعملة يوميا  13401711

منتديات العلـــــم و المعرفــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات العلـــــم و المعرفــــــة


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات اشعاع المنير تتقدم بالشكر لكل من أســامة و الاميرة و بومدين و عبد النور للجهود الجبارة المبذولة للرقي بالمنتدى شكرا جزيــــــــــــــــــــــــلا
 آخر الأخبارجديد المنتدى : سوف يتم إهداء مناصب اشراف المنتديات في الفترة الحاليةإشعار : نظرا لسرقة بعض أغراض المنتدى الحصرية تم إبطال النسخ للأغلبية عدا الأعضاء المميزين .  و قد تم إدراج مواضيع ضخمة و قيمة في منتديات التعليم المتوسط و التعليم الثانوي . استفد من المواضيع و تحصل على الاشراف على قسم من الأقسام بمقابل5 مواضيع جديدة  أو 20 رد  . سارعو الفرص محدودة .هام جدا . بالنسبة للزوار لن تستطيع الاستفادة من المنتدى التعليمي قبل التسجيل و عملية التسجيل سريعة جدا و لا تأخذ وقت الأعضاء المميزون بالمنتدى الاميرة أسامة amani نور اليقين تاكاتو مبدوعة عبد النور بومدين أتونيزهرة الأقحوانالامل الموعودأبو أنس
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد. نحيطكم علما أنه تم فتح قسم جديد قسم مشاكل الحاسوب و الانترنت لكم أيهاالاعضاء و دلك تلبية لبعض طلبات المشاكل التي تواجه الاعضاء لدا من لديه أي مشكل أن يطرح له موضوع وسنجيبه ان شاء فلا تترددوا في طرحها وكدا يرجى دعوة الاصدقاء للمنتدى لعم الفائدة

 

 معاني الكلمات المستعملة يوميا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nesrine 94
عضو جديد
عضو جديد
nesrine 94


عدد الرسائل : 7
العمر : 30
الدولة : الجزائر
العمل/الترفيه : طالبة
الحالة المزاجية : جيد
5 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Emarits
4 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Unknow11
النقاط : 4874
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/08/2011

معاني الكلمات المستعملة يوميا  Empty
مُساهمةموضوع: معاني الكلمات المستعملة يوميا    معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 7:05 pm


بسم الله الرحمن الرحيم



الدرس الأول

تركيب الجملة في اللغة الإنجليزية


الجملة في اللغة الإنجليزية كما هو معروف تتكون من ثلاث أشياء رئيسية :



Subject .. الفاعل

Verb .. الفعل

Object .. المفعول به



والكثير من الطلبة والطالبات يخطئن في هذا التركيب الذي لايتغير فهو قاعدة ثابتة


مثال على ذلك :


They study mathematics,,,,,,, هم يدرسون الرياضيات



They ......Subject

study....Verb


mathematics...Object

إذا إتبعنا الترتيب الصحيح


أولاً Subject .. الفاعل

ثانياً Verb .. الفعل

ثالثاً Object .. المفعول به



الكثيرون يخطؤون ويرتبوا الجملة حسب القواعد العربية

فيقولون مثلاً:


Study they mathematics

إذا من الخطأ أن نبدأ بالفعل في اللغة الإنجليزية كما في العربي

فكل لغة لها قواعدها الخاصة بها ..

والجملة في اللغة الإنجليزية تحتم وضع الفاعل أولا ثم الفعل ثم المفعول به .


الدرس الثاني
الضمــــــــــــــــائر Pronouns


في البداية لابد أن نعرف ماهو الضمير (pronoun) ؟


الضمير في اللغة الإنجليزية ..( كلمة تحل محل أو تأتي بديل إما الإسم Noun
أو العبارة الإسمية Noun phrase )

مثال
Nawal eats apple
نوال تأكل التفاح

لو أردنا إستبدال إسم نوال بضمير الأنثى تصبح

She eats apple
هي تأكل التفاح


وللضمائر في اللغة الإنجليزية تسعة أنواع سنشرحها شرحا وافيا



أولاً : ضمائر إسم الإشارة Demostrative pronouns

وهي التي تستخدم فيها أدوات الإشارة
ويندرج تحت هذا النوع عدة ضمائروهي :

(this/that/these/those/such)

أمثلة

That is incredible
I will never forget this
Such is my belief



ثانيا : الضمائر الشخصية Personal pronouns

وهي التي تمثل أشخاص أو أشياء
وهي تنقسم قسمين :

أولا ً: الضمائر الشخصية التي تحل محل الفاعل أو من فعل الفعل
أي الضمائر التي تسبق الفعل Subject personal pronouns
ويندرج تحتها الضمائر التالية
I, you ,he , she , it , we
I , he , she , it هذه تستخدم للمفرد
We تستخدم للجمع
You تستخدم في كلتا الحالتين مفرد وجمع

أمثلة

She took the bus last night
He is aschool boy
We are Muslims
I stayed at home
You need another blanket



ثانياً : الضمائر الشخصية التي تحل محل المفعول به
أو هي التي تأتي بعد الفعل والفاعل Object personal pronouns
وهي نفس السابقة لكن محولة إلى ضيغة المفعول به لأنها تستخدم بداله
وهي
Me ,you , him , her ,it , us

أمثلة

John took it
Umar gave me abook
We sent you a letter
He adores her.
I saw it with my own eyes
They have just invited us to their wedding
We went with him


ثالثاً : الضمائر الملكية Possesive pronouns

وهي التي تفيد الملكية أو ملكية شيء معين لشخص أو ماإلى ذلك
ويندرج تحت هذا النوع الضمائر التالية:
Mine , yours ,his , hers , ours , yours , theirs

أمثلة

This book is mine

This pencil case is yours

Mary is a relative of his

I've found hers

Ours need watering

Yours are bigger than mine

These are your notebooks and those are theirs



رابعاً : الضمائر الإنعكاسية Reflexisive pronouns

وهي التي تشير إلى الفاعل وتنعكس عليه وتصاغ عن طريق
إضافة Self للمفرد أو selves للجمع إلى الضمائر التالية:
my, your, our, him, her, it, them
فتصبح
myself

yourself

himself

herself

itself

ourselves

yourselves

themselves

أمثلة

She made this skirt herself
The queen herself was among the demostrators
The mayor himself spoke for the abolition of the dealth penalty


خامساً: الضمائر الإستفهامية Interrogative pronouns

وهي الضمائر التي تستخدم في صيغة الأسئلة أو لفرض سؤال معين
وهي التي تبدأ ب Wh
وهذه الضمائر هي :
what, which, who, whom, and whose

أمثلة / Examples

What did you say؟
ماذا قلت ؟
Who said that?
من الذي قال ذلك ؟
Which do you prefer?
مالذي تفضله؟
وهكذا ...

سادساً : ضمائر النفي أو الضمائر المنفية Negative pronouns

وهي التي تستخدم لنفي العبارة أو الجملة الإسمية
وهذه الضمائر هي
no-one, nobody, neither, none and nothing

أمثلة
لايوجد Nobody is here
She is neither a British nor American
هي ليست بريطانية ولاأمريكية


سابعاً : الضمائر التبادلية Reciprocal pronouns

وهي التي تفيد وتشير إلى تبادل شيء معين بين شخصين
وهذه الضمائر هي :
each other / one another
مثال :
لو كتب عادل إلى أخته حنان رسالة وكذلك كتبت حنان رسالة إلى أخيها عادل نقول إذا
They write to each other / one another once a month
كلاهما صحيح ..


ثامناً : ضمائر الوصل Relative pronouns

وهي التي تربط مجموعة من الكلمات بأسماء معينة أو ضمائر أخرى
وهي :
(who/whoever/which/that)

امثلة

The student who studies hardest usually does the best

الطالبة التي تدرس جيدا هي التي تقدم الأفضل عادة


تاسعا وأخيراً : الضمائر الكمية Quantifier

وهي تفيد الكمية والمقدار
وهي :
some, any, something, much, many, little, few , a lot

أمثلة

I have few litrary books
أنا أملك بعض كتب الأدب
They like orange so much
هم يحبون البرتقال كثيرا
الدرس الثالث
الأسماء Nouns

(الجزء الأول)

ماهو الإسم ؟What is anoun

الإسم في اللغة الإنجليزية هو : إسم شخص (person) أو شيء (a thing)
أو مكان ( aplace ) أو إسم حيوان (an animal ) أو فكرة ( an idea )
وأي شيء يمكن أن يسمى يطلق عليه إسم أي ( Noun )
ويجب أن نعرف دوما في حال وجود A/ an/ the قبل كلمة معينة فهذا يعني
أن مابعدها مباشرة هو إسم (Noun)


بعض الأمثلة على الأسماء (Nouns)
dog, cats, women, Sally, justice, strength, departure
apples, England, Califonia, Steve Young, mice
school, beach, kindness, food


أمثلة في جمل على الأسماء وهي الملونة بلون مختلف
وراح نطبق التعريف عليهم

Samar and Nora made a cake

سمر ونورة قاموا بعمل كيكة
(أسماء أشخاص + شيء)

The moon is far away from the earth

القمر يبعد عن الأرض
(أسماء أماكن)

His kindness was appreciated

لقد كان لطفه مستحسنا
(إسم فكرة )

The plane will depart in twenty minutes

ستقلع الطائرة بعد عشرون دقيقة
(إسم شيء)


الفرق بين الإسم الحسي والأسم المجرد (المعنوي)
Concrete & abstract nouns

(concrete N) الإسم الحسي
هو إسم الشخص أو المكان أو الشيء الذي تستطيع إدراكه بحاسة
أو أكثر من حواسك الخمس

ُExamples / أمثلة

honey -- عسل

pillows -- وسادات

fish -- سمك

juice -- عصير

إذا كل هذه الأسماء نستطيع إدراكها بحاسة أو أكثر من حاسة
من الحواس الخمس سواء بالنظر أو الشم أو التذوق ........إلخ

الإسم المجرد (المعنوي ) Abstract N

وهو أي إسم غير محسوس ولايمكن لمسه بالحواس : مثل المشاعر
والصفات والمزايا والأفكار أي أشياء معنوية

Examples / أمثلة

Thought -- فكرة

Wisdom -- حكمة

Freedom -- الحرية

Creativity -- الإبتكار

تعالوا نشوف أمثلة في جمل

I could smell dinner ****ing
(Concrete N ) أستطيع شم طهو الغداء

I don't have much knowledge on the subject, Professor

(abstract N) ليست عندي أي خلفية أو علم عن الموضوع يابروفسور

الآن نشوف الفرق بين الإسم الخاص والعام
Proper & common Nouns

أولاً : الإسم الخاص
Proper N

وهو الإسم الذي يمثل شخص معين أو مكان معين أو شيء معين
وهو دائما يكتب بالحرف الكبير . ولو نلاحظ أن أسماء
أيام الأسبوع والشهور والمناسبات التاريخية والمعاهد
والمنظمات والديانات كلها تعتبر أسماء خاصة
وتكتب بالحرف الكبير (أقصد أول حرف من الكلمة )


Examples/ أمثلة

Nawal نوال

Ramadan رمضان

Friday يوم الجمعة

Chrestianity المسيحية

Islam اسلام

First World War الحرب العالمية الأولى

وهذه الأسماء كما قلت تكتب بالحرف الكبير سواء
كانت في بداية أو وسط أو آخر الجملة

I will go with Sara tomorrow


ثانياً :الإسم العام
Common Noun

هوعكس الإسم الخاص تماماً في كل شيء فهو الاسم الذي يعود إلى شخص
أو مكان أوشيء عموما وليس على وجه الخصوص . عادة هذه الأسماء تكتب
بداياتها بحرف صغير ماعدا في حالة واحدة إذا كانت في بداية الجملة تكتب بالحرف الكبير

Examples/ أمثلة

This woman is my sister
هذه الإمرأة هي أختي

This is my teacher
هذا هو أستاذي

صيغة المفرد والجمع في الإسم
Plural & singular forms

الأسماء عادة تكون بطبيعتها مفردة لكن إذا أردنا أن نجعلها في صيغة
الجمع نضيف لها S أو es

مثال

Friend مفرد


Friends جمع
حسب نهاية الجملة فكل الأسماء حينما نريد جمعا نضيف S
في نهاية الجملة ماعدا إذا كانت الكلمة أو الإسم منتهيا بإحدى الحروف التالية :
X , O , S , Sh , Ch , Z
فإننا حين نجمعها نضيف Es

أمثلة :

Box -- Boxes

Wash -- washes

Buzz -- buzzes

Class -- classes

وتحتوي ضيغة الجمع في الإسم على قاعدة شاذة لبعض الأسماء حيث
حين نود جمع كلمة معينة لانضيف لها
S/es
لكن يتغير شكل الكلمة كليا لذلك يجب أن تحفظ
أمثلة
Man -- men
Child -- children
Mouse -- mice
Foot --feet
Goose -- geese
Tooth -- teeth
Ox -- oxen
Woman -- women
louse -- lice
حينما نقوم بجمع كلمة تنتهي بحرف Y

ومسبوق بحرف ساكن الحروف الساكنة هي كل حروف اللغة الإنجليزية
ماعدا خمسة منها وهي I , o , u , e , a
وهذه هي حروف العلة
نحذف حرف
Y
ونضيف بداله حرف
I

مثال:
One country -- three countries
أما إذا كان حرف
Y
مسبوق بأحد حروف العلة الخمسة التي قلتها سابقا
نقوم فقط بوضع ال
S
بدون أي تغيييييييييير
مثال

Toy-- toys

هناك كلمااااااات تنتهي بحرفي إما
F / fe وهذه نحولها إلى
Ves
مثال

الدرس الثالث
الأسماء Nouns
( الجزء الثاني)

قبل ما نكمل الجزء الثاني هناك نقطة أحب أذكرها
هناك بعض الأسماء لها نفس الصيغة سواء في المفرد أو الجمع

Examples / أمثلة

Dear--- dear
Fish --- fish
Means --- means
Series--- series
Sheep--- sheep
Species --- species

الأسماء الملكية Possessive Nouns

وهي الأسماء التي تثبت ملكية شيء معين إلى شخص معين

أولا : في حالة المفرد
أي إذا كان الإسم مفرداً نقوم بصياغة الملكية عن طريق إضافة الفاصلة العليا
ثم S

هذه أمثلة على الأسماء المفردة
The girl
Naser
My wife
A lady

نصيغها في الملكية تصبح

The girl´s
Naser´s
My wife´s
A lady´s

وهذه جمل توضح الملكية للمفرد

The red suitcase is Cassandra's
الشنطة الحمراء هي لكساندرا (أي هي ملك لكاساندرا)

This is Naser´s pen
هذا قلم ناصر ( يملكه ناصر)

ثانيا: في حالة الجمع

نقوم بصياغة الملكية عن طريق (العكس)
إضافة S ثم الفاصلة العليا

أمثلة

'The girls--- the girls
'Their wives --- their wives
'The ladies--- the ladies

إذا لو لاحظنا إنه هذه الأسماء في صيغة الجمع بعكس السابقة
في حالة المفرد لذلك كل حالة لها خاصية في صياغة الملكية

# في الجزء الأول من الدرس ذكرنا أن هناك بعض الأسماء شاذة
لا تنجمع بالطريقة العادية عن طريق إضافة S وهي


Man--- men
Child --- children
Mouse--- mice
Foot--- feet
Goose --- geese
Tooth --- teeth
Woman--- women
louse--- lice

صيغة الجمع من هذه الأسماء لو أردنا صياغة الملكية منها
نقوم بإضافة فاصلة عليا ثم حرفS يعني مثل حالة المفرد

أمثلة

The men--- the men´s
My children--- my children´s


الأسماء المعدودة والغير معدودة
Countable & Non-Countable Nouns

لابد أن نعرف الفرق بين الإثنين وهما عكس بعضهما

أولاً : الأسماء المعدودة Countable Nouns
وتشمل الأسماء التي يستطيع أي شخص عدها ولاتمثل صعوبة في العد مثل التفاح ..الأقلام ..الكراسي ..الكتب ...إلخ
يعني أشياء نقدر أن نحصيها وهذه الأسماء يمكن صياغة المفرد والجمع منها

مثال
Book --- books

نشوف أمثلة في جمل
We painted the table red and the chairs blue
قمنا بطلاء الطاولة الحمراء والكراسي الزرقاء

إذاً من شروط الإسم المعدود
1- قد يكون مسبوقاً بـ
A/an في حالة المفرد

2- ينتهي بـ
S/es في حالة الجمع

وقد نستخدم العبارات التالية قبل الإسم المعدود لإفادة الكثةو أو الجمع مثل
Many , a lot of ,some , two , three . four وأي عدد
A chair--- many chairs
A chair --- a lot of chairs
A chair --- some chairs
A chair --- three chairs
ولو حبينا نسأل نستخدم
How many ……..?

مثال

How many apples are there؟

ثانيا : الأسماء غير المعدودة Non-Countable Nouns
(or mass noun)

هي الأسماء التي من الصعب والمستحيل أن نحصيها ونقوم بعدها لصعوبة ذلك في الحقيقة
مثل الأثاث ، الأوكسجين, الأرز , العصير و الماء ....إلخ

من شروط الإسم الغير معدود :
1- ليس مسبوقا بـ A/an

2- لايمكن صياغة الجمه منه بإضافة S/es

يمكن إضافة كلمات تدل على الجمع فقط مثل
Much , a lot of , some
water--- some water
water--- a lot of water
water--- much water

ولو حبينا نسأل نستخدم
How much………?

لذلك لابد نفرق بين الإثنين لنطبق القواعد الصحيحة
الدرس الرابع
الأفعال Verbs

ماهو الفعل؟
؟What Is A Verb

الفعل: هو أهم جزء في أي جملة . وهو يدل على الحدث المرتبط بالفاعل

والفعل عادة في اللغة الإنجليزية يقع بعد الفاعل مباشرة كما عرفنا سابقا

Subject + Verb+ Object

مثـــــــــــــال

Samar reads a book

تقرأ سمر كتاباً

ومن الخطأ الفادح أن نضع الفعل في بداية الجملة كما في اللغة العربية
لكن نتبع القاعدة السابقة فاعل ثم فعل ثم مفعول به

وليس

فعل ثم فاعل ثم مفعول به

تنقسم الأفعال في اللغة الإنجليزية إلى قسمين

1- الفعل لوحده (a verb)
أي فعل واحد فقط لايصاحبه شيء

مثــــــــال

I come from Canada

أنا من كندا

فالفعل هنا واحد غير مركب (come)

2- الفعل المركب ( Compound Verb )
أي الفعل الذي يتكون من جزئين

مثـــال

It will snow tomorrow

سوف تثلج غدا

فالفعل هنا (will snow)

مكون من جزئين فعل مساعد Will والفعل snow

وتنقسم الأفعال في اللغة الإنجليزية تبعا للزمن إلى ثلاثة أقسام

لفعل المضارع وأنواعه Present simple

الفعل الماضي وأنواعهpast simple

الفعل المستقبلي وأنواعه Future


هناك أفعال منتظمة وأفعال غير منتظمة
Regular verbs & Irregular Verbs

الأفعال المنتظمة هي التي لايتغير شكلها بتغير الزمن مثلاً
من مضارع إلى ماضي إلا أننا نقوم بإضافة إضافات بسيطة على الفعل تفيد بتغير الزمن
لكن الشكل الأساسي والعام للفعل لايتغير

مثـــــــــــال

We talk to our father

نحن نتكلم مع أبينا (فعل مضارع ) والفعل ( talk)

لو أردنا تحويل نفس الجملة من المضارع إلى الماضي نقوم فقط
بإضافة ed فتصبح الجملة

We talked to our father

نحن تكلمنا مع أبينا

Talk--- talked

الأفعال الغير منتظمة هي التي يتغير شكلها كليا بتغير الزمن مثلاً
من مضارع إلى ماضي لانضع ed في آخر الفعل
وهي أفعال محدودة يجب حفظها وفهمها والتدرب على إملائها

مثـــال

They go to school

هم يذهبوا إلى المدرسة

فالفعل هنا Go نريد تحويله إلى زمن الماضي لانقوم بإضافة ed

فتصبح الجملة

They went to school
هم ذهبوا إلى المدرسة

فلو نلاحظ هنا أن افعل تغير تماما في شكله من

Go --- went

ولم نقم بإضافة ed في نهاية الفعل Go


الدرس الخامس

المضارع البسيط Present simple



What do we mean by Present simple

ماذا نعني بالزمن المضارع البسيط؟
هوالفعل الذي نستخدمه للتحدث عن حدث معين لا يحدث في الماضي
بل يحدث الآن في الأوقات الحالية وهذا الحدث يحدث بتكرار أو عادة
أو إنه حقيقة ثابتة لاتتغير أو شيء من المتعارف عليه أنه صحيح
ولابد أن نفرق بين المضارع البسيط Present simple
والمضارع المستمر present continous


طريقة صياغة الفعل المضارع البسيط
How to form present simple

لدينا طريقتان لصياغة المضارع البسيط
Present simple


أولاً: Subject + verb (s) +object

إذا فاعل ثم الفعل مضافا معه حرف الـ (s) الملحقة بالفعل ثم المفعول به
لكن فيه ملاحظه مهمة هنا إنه : لابد إضافة حرف ال (s) في الفعل في حالة توفر شرطين ضرورين
1- الشرط الأول :إذا كان الفاعل في بداية الجملة عبارة عن الضمائر التالية
He , She , It
إذا لو توفرت هذه الثلاث الضمائر في محل الفاعل كان من الضروري وضع حرف ال (s) في الفعل الذي يلي الفاعل
حرف ال (s) يساوي العالم كله

أمثلة / Examples

He sings in his room
هو يغني في غرفته

She eats the apple
هي تأكل التفاحة

It snows in Alaska
إنها تثلج في ألاسكا

إذا في جميع الأمثلة السابقة لاحظنا وجود حرف ال (s)
ملحوقا بالفعل المضارع والسبب
هو أن الفاعل هو إما He , She , it

أما الضمائر الأخرى فلا تتبع نفس القاعدة أي
We , they , I , you
فإذا تبعها الفعل يوضع كما هو بدون إضافة حرف الـ (s)

2- الشرط الثاني : هو إذا كان الفاعل يعود على إسم مذكر أو مؤنث أو جماد أي غير عاقل
إذا في هذه الحالة نضيف حرف ال (s) ملحقا بالفعل المضارع

أمثلة /Examples

Naser sings in his room
يغني ناصر في غرفته
إذا ناصر إسم يعود إلى شيء مذكر

Samar eats the apple
تأكل سمرالتفاحة
إذا سمرإسم يعود إلى مؤنث

The Internet stops suddenly
توقف الإنترنت فجأة
إذا الإنترنت إسم غير عاقل أو جماد


ثانياً: Subject + verb +object

إذا فاعل ثم الفعل من غير إضافة حرف ال ( s) ثم المفعول به
وحتى نطبق هذه القاعدة لابد من توفر الشرط التالي

* في حالة توفر الضمائر التالية في محل الفاعل وهي

أمثلة / Examples

I , you , they ,we

They watch the T.V every day
هم يشاهدوا جهاز التلفاز يوميا

We watch the T.V every day
نحن نشاهد جهاز التلفاز يوميا

You watch the T.V every day
أنت تشاهد جهاز التلفاز يوميا

I watch the T.V every day
أنا أشاهد جهاز التلفاز يوميا

إذا لابد من تفادي خطأ وضع حرف الـ (s) فلانقول
They watches the T.V every day
وممكن أن نضع الـ (s) لو كان بدل They وجود
He , She ,it


في زمن المضارع البسيط نستخدم ثلاث أفعال مساعدة وهي
Is , am , are

تستخدم ال (is) مع الأسماء أو الضمائر المفردة
(She , He , it )

Is >>>>singular

أمثلة / Examples

She is a muslim
هي مسلمة

He is a muslim
هو مسلم

It is a nice book
هو كتاب جيد

Huda is a muslim girl
هدى فتاة مسلمة

نستخدم الفعل المساعد Are مع الضمائر (They ,we , you)
أو الأسماء الجمع وليست المفرد

Are>>>>>plural

أمثلة / Examples

They are Muslims
هم مسلمين

We are Muslims
نحن مسلمين

You are Muslim
أنت مسلم

أما الفعل المساعد Am نستخدمه فقط مع الضمير I فقط لاغير

أمثلة / Examples

I am from Saudia Arabia
أنا من المملكة العربية السعودية

ومن الأخطاء الفادحة أن نضع مع الضمير I الفعل المساعد is أو الفعل المساعد are

وكما أوضحناسابقا إستخدامات كل فعل مساعد (Helping verb)
مع الضمائر الموضحة


متى نستخدم الفعل المضارع البسيط؟
When to use the present simple

أولاً/ نستخدمه مع الحدث الذي يحدث عادة كروتين
إما كل يوم أو كل إسبوع وهكذا
.(Actions which happen regularly (every day, every week, etc

أمثلة /Examples

They go to school every day
هم يذهبون للمدرسة كل يوم
إذا الذهاب للمدرسة حدث من المعتاد عليه يوميا فهو روتين يومي

She takes ashower every Friday
هي تستحم كل يوم جمعة
إذا هذا حدث معتاد لها القيام به كروتين كل نهاية إسبوع

ثانيا /الأشياء التي لاتتغير مثل ( الحقائق العلمية , الأفكار...)

أمثلة /Examples

The sun rises from the east
تشرق الشمس من الشرق
وهذه حقيقة علمية لاتتغير فمن المتعارف عليه أن الشمس نشرق من الشرق

The earth goes round the sun
وهذا أيضا حقيقة علمية لاتتغير وهو أن أن الأرض تدور حول الشمس


ثالثا / يستخدم مع الأشياء التي عموما نعرف أنها صحيحة
لايختلف عليها إثنان

أمثلة /Examples
Nurses look after patients in hospitals
تعتني الممرضات بالمرضى في المستشفيات وهذا شيء صحيح لايختلف عليه إثنان

* Do / Does

الفعل do يأخذ الضمائر التالية
I , you , they ,we

أما الفعل does يأخذ الضمائر التالية
He , she ,it

وحتى ننفي حدث معين نضيف كلمة not إلى Do / Does

Do / Does+ not

أمثلة /Examples

I do not like rice
انا لاأحب الأرز

She does not like rice
هي لاتحب الأرز

كيف نصيغ السؤال في المضارع البسيط؟
How to form questions in present simple

نقوم فقط بعملية المقص

أمثلة /Examples

She is amuslim
حينما نحول الجملة هذه إلى سؤال نضع الفعل في البداية ثم الفاعل
ونكمل بقية الجملة ثم نضع علامة الإستفهام

إذا حسب القاعدة التالية
V+Subject+the rest of the sentence + ?

فيصبح السؤال؟
؟Is she amuslim

وقد لايتوفر أصلا في الجملة الفعل المساعد لذلك نضيفه نحن في السؤال
حسب مايناسب الفعل إذا كان مفردا أو جمع

مثال

They watch the T.V every day
فيصبح السؤال :
؟Do they watch the T.V every day


* عادة نستخدم مع المضارع البسيط الكلمات التالية
Always, usually, often

منقول للامانة


My name اسمي
I am أنا أكون
I am not أنا لست كذلك
Are you? هل أنت؟
I am here أنا هنا
You are there أنت هناك
How are you? كيف حالك؟
How old are you? كم عمرك
I am 6 years old عمري 6 سنوات
Where is? أينأسماء الطيور والحشرات و الاسماك بالانجليزي .. ,
ان شاء الله تلقاوه في المستقبل

اولا : أسماء الطيور

Canary ……………… الكناري
Turkey ……………… ديك رومي
Cock ……………… ديك
Dove ……………… حمامة
Duck ……………… بطة
Drake ……………… ذكر البط
Eagle ……………… نسر
Goose ……………… وزة
Hawk ……………… صقر
Hoopoe ……………… هدهد
Hen ……………… دجاجة
Nightingale ……………… عندليب
Ostrich ……………… نعامة
Owl ……………… بومة
Parrot ……………… ببغاء
Peacock ……………… طاووس
Peahen ……………… أنثى الطاووس
Pelican ……………… بجع
Penguin ……………… بطريق
Sparrow ……………… عصفور
Stork ……………… لقلق
Swallow ……………… السنونو
Swan ……………… وز عراقي





ثانيا : مع أسماء الأسماك


FISHES ………… أسماك
Whale ……………… حوت
Dolphin ……………… دولفين
Carp ……………… شبوط
Dogfish ……………… كلب البحر
Shark ……………… سمك القرش
Starfish ……………… نجم البحر
Shrimp ……………… الروبيان
Trot ……………… تروته (سلمون منقط)
Cod ................. قدّ
Swordfish ……………… أبو سيف
Salmon ……………… سلمون
Bream ................. مرجان
Sardine ................ سردينة
Crabs ................ كابوريا
Lobster ................. استاكوزا
Octopus ................. أخطبوط
Spotted groupet ........... هامور
Tuna ............... تونه



ثالثا : مع اسماء الحشرات ............ INSECTS


Ant ……………… نملة
Butterfly …………… فراشة
Bee ……………… نحلة
Beetle ……………… خنفساء
Cricket …………… صرصور
Fly ……………… ذبابة
Locust ……………… جرادة
Millipede ……………… الدودة الالفية
Mosquito ……………… بعوضة
Scorpion ……………… عقرب
Silk – worm …………… دودة القز
Termite ……………… النملة البيضاء
Tsetse – fly ……………… ذبابة مرض النوم
Wasp ……………… زنبور
Worm ……………… دودة

cool*girl
مشرفة

It is there إنه هناك
Please من فضلك
Thank you شكرا لك
No, isn’t كلا
What is this? ما هذا؟

Hotel فندق
Car park موقف سيارات
Mosque مسجد
Good morning صباح الخير
Good afternoon تحية ما بعد الظهر حتى المساء
Good evening مساء الخير
Good bye مع السلامة
Car سيارة
A football كرة قدم
An airplane طائرة
Boat قارب
Cakes كعكة
Horses خيول
Cats قطط
International دولي
Station محطة
Televisions تلفزيونات
School مدرسة
Pen قلم
Paper ورقة
Nurse ممرضة
Doctor طبيب
Glass كأس
Near قريب
Far بعيد
Box صندوق
River نهر


(Fruit)-((فواكه
Oranges برتقالات

Apricots مشمش
Apples تفاح
Melons بطيخ
Grapefruit كريب فروت

unit2
الدرس الثاني


1) تعريف الاشياء في غرفةالجلوس in the living room


This is living room هذه غرفة جلوس

This is a curtain هذه ستارة
This is a chair هذا كرسي
This is a plant هذه مزرعة
This is a lamp هذا مصباح
This is a soft هذه كنبة
This is an armchair هذه أريكة
This is a television هذا تلفزيون
This is a table هذه طاولة
This is a carpet هذه سجادة
This is a wall هذا جدار
This is a mirror هذه مرآة
This is a cushion هذه وسادة (أي مسندة)



2) تعريف الأشياء في غرفة الطعام
2) In the dining room


This is dining room هذه غرفة طعام
This is a table هذه طاولة
This is a tablecloth هذا غطاء الطاولة
This is a chair هذا كرسي
This is a cup هذا كوب
This is a saucer هذا صحن الكوب
This is a fork هذه شوكة
This is a knife هذه سكين
This is a spoon هذه ملعقة
This is a glass هذا كأس
This is a jug هذا إبريق
This is a dish هذا طبق (صحن)
This is a bowl هذه زبدية
This is a mat هذه سفرة
This is a napkin هذا منديل
This is my breakfast هذا فطوري



3) في المطبخ
3) In the kitchen


This is a kitchen هذا مطبخ
This is a sink هذا حوض الغسيل
This is a tap هذا صنوبر الماء
This is washing up liquid صابون غسيل هذا
This is toaster هذه محمصة الخبز
This is cupboard هذا دولاب

This is a kettle هذه غلاية ماء
This is microwave هذا ميكروويف
This is a fridge هذه ثلاجة
This is a bread bin هذه حافظة خبز
This is saucepan هذا قدر
This is a frying pan هذه مقلاة

This is an oven هذا فرن
This is a fan هذه مروحة
This is a bin هذه سلة مهملات



3) في الحمام
3) In the bathroom


This is a bathroom هذا حمام
This is a mirror هذه مرآة
This is a toilet هذه دورة مياه
This is a bath البانيو)) هذا حوض الإستحمام
This is a sink هذه مغسلة
This is a shower هذا دوش
This is a towel هذه منشفة
This is soap هذا صابون
This is shampoo هذا شامبو
This is a sponge هذه ليفة
This is a toothbrush فرشاة أسنان هذه
This is toothpaste هذا معجون أسنان
This is a razor هذه شفرة حلاقة
This is shaving foam هذا صابون حلاقة
This is a mat هذه ممسحة أقدام

4) في غرفة النوم
In the bedroom (4
This is a bedroom هذه غرفة نوم
This is a bed هذا سرير
This is a mattress هذه مرتبة
This is a pillow هذه وسادة
This is a pillow case هذا غطاء وسادة
This is a bed sheet هذا غطاء الفراش
This is a quilt هذا لحاف
This is a blanket هذه بطانية
This is a bed spread هذاغطاء السرير
This is a dressing table هذا دولاب
This is a hair dryer هذا مجفف شعر
This is a wardrobe هذه خزانة ملابس
This is a dressing gown هذا روبي (روب النوم)



5) في الحديقة
5) In the garden


This is a garden هذه حديقة
This is grass هذا حشيش
This is a tree هذه شجرة
This is a flower هذه زهرة
This is a bench هذا مقعد
This is a pathway هذا ممر
This is a soil هذه تربة
This is hosepipe هذا خرطوم ماء


الدرس الثالث


The numbers الأرقام


(One) واحد


(Two) إثنين


(Three) ثلاثة


(Four) أربعة


(Five) خمسة


(Six) ستة


(Seven) سبعة


(Eight) ثمانية


(Nine) تسعة


(Ten) عشرة


(Twenty) عشرين


(Twenty-one) واحد و عشرين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Thirty) ثلاثين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Thirty-one) واحد و ثلاثون
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Forty) أربعين
(Forty-one) واحد و أربعين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Fifty) خمسين
(Fifty-one) واحد و خمسين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Sixty) ستين
(Sixty-one) واحد و ستين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Seventy) سبعين
(Seventy-one) واحد و سبعين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Eighty) ثمانين
(Eighty-one) واحد و ثمانين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(Ninety) تسعين
(Ninety-one) واحد و تسعين
(2-3-4-5-6-7-8-9)
(A hundred) مئة
__________________
لدرس الرابع
unit 4


الضمائر الملكية
إن وجدت شيئا ما و أردت أن تعرف صاحبه أو لمن تعود الملكية فإنك تعني لمن و WHOSE تسأل عن ذلك بإستخدام كلمة
مع الضمائر التالية.


المعنى الضمير


My/mine لي


His /his له


Her/hers لها


Your/yours لك أو لكم


Their/theirs لهم


Our/ours لنا


It/it’s لغير العاقل
For example أمثلة


Whose letter is it? رسالة من هذه؟
It’s my letter. هذه رسالتي.
It’s mine. إنها لي



Whose photos are these? صور من هذه؟
They are your photos. هذه صوركم.
They are yours. إنها لكم.



Whose camera is this? كاميرة من هذه؟
It’s his camera. هذه كاميرته.
It’s his. إنها له.


Whose necklace is this? عقد من هذا؟
It’s her necklace. هذا عقدها.
It’s hers. إنه لها .


Whose watches are these? ساعات من هذه؟
They are our watches. هذه ساعاتنا.
They are ours. إنها لنا.


Whose sandwiches are these? سندويتشات من هذه؟
They are their sandwiches. هذه سندويشاتهم.
They are theirs. إنها لهم .

الدرس الخامس
عندما تود أن تعطي إجابة عامة بدون ذكر أرقام محددة فإنه يمكن إستخدام بعض الكلمات مثل:


A few قلة (عدد قليل)
Several بضعة (عدد أكبر)
Quite a few وفرة (عدد وافر)
A lot of كثرة (عدد كثير)
/any/some بعض


Example أمثلة
There are a few people in the room.
There are several people in the room.
There are quite a few people in the room.
There is a lot of water on the road.
Are there any people in the room?
Yes there are some people in the room
No there aren’t.



الدرس السادس


Days of the week أيام الأسبوع


Saturday السبت
Sunday الأحد
Monday الأثنين
Tuesday الثلاثاء
Wednesday الأربعاء
Thursday الخميس
Friday الجمعة

Example أمثلة



I play football on Thursday أناألعب كرة القدم يوم الخميس
I visit my friend on Monday أنا أزور صديقي يوم الأثنين
I go to the market on Wednesday نا أذهب إلىالسوق يوم الأربعاء





UNIT 7- الدرس السابع


Months of the year شهور السنة


January يناير
February فبراير
March مارس
April أبريل
May ماي
June يونيو
July يوليو
August أغسطس
September سبتمبر
October أكتوبر
November نوفمبر
December ديسمبر



Example أمثلة



Today is Tuesday January the 1st .1991.
اليوم هو الثلاثاء 1يناير 1991
Tomorrow is Wednesday March the 6th.1991.
غدا هو الأربعاء 6 مارس 1991
The day after tomorrow will be Thursday March the 7 th.1991.
بعد غد هو يوم الخميس 7 مارس 1991
Yesterday was Sunday February the 3rd .1991.
كان أمس يوم الأحد 3 فبراير 1991
Tomorrow is Wednesday January the 2nd .1991.
غدا هو الأربعاء 2 يناير 1991



[St معناها first]
[th معناها sixth]
[rd معناها third ]
[nd معناها second ]
السند الشعري

قال كعب بن مالك :
01 ـ و فينا رسول الله نتبـع أمــره إذا قال فـــــينا القول لا نتطلّع
02 ـ تدلّى عليه الرَّوْحُ من عـند ربـه ينزّل من جو الــــسماء و يرفع
03 ـ نشـاوره فيمــا نريد و قَصْرُنَا إذا ما اشتهـى أنّا نطيــع و نسمع
04 ـ و قال رسول الله لــما بدوا لـنا ذروا عنكم هول المنـيّات و اطمعوا
05 ـ و كونوا كمن يشري الحـياة تقربا إلى ملك يُحْـيا لديــــه و يُرجع
06 ـ و لكن خـذوا أسـيافكم و توكلوا على الله إن الأمر لله أجــــــمع
07 ـ فسرنا إليهم جـهرة فـي رحالهم ضُحَيَّا عليــــنا البيض لا نتخشّع
08 ـ فجئنا إلى مـوج من البحر وسطه أحابيش منهم حاســـــر و مقنّع
09 ـ ثلاثـة آلاف و نحن نَصـــّيَة ثلاث مئيــن إن كَثرنا و أربـــع
10 ـ نُغاورهم تجـري المنية بينــنا نشارعهم حوض المــنايا و نشرع
11 ـ تهادى قِسِيُّ النبـع فـينا و فيهم و ما هو إلا اليَثـْربيُّ المقــــطّع
12 ـ و خيل تراها في الفـضاء كأنها جرادٌ صبًا فــــــي قُرّة يتربّع

إثراء الرصيد اللغوي:

يشري: يبيع ـ ضحيـا: وقت الضحى ـ البيض : السيوف ـ أحابيش: جماعة من الناس اختلفت أجناسهم .


الأسئـــــــــــــــلة

البناء الفكري : 8 نقاط
1 – لماذا التف المسلمون حول محمد صلى الله عليه و سلم ؟ علل إجابتك بعبارات من الأبيات .
2 ـ ربط الرسول المسلمين بقوة روحية تفوق القوى المادية، أين يبرز ذلك في الأبيات ؟
3 – بماذا أمر الرسول جمع المسلمين و ما كان موقفهم من ذلك و لماذا ؟
4 – ما النمط الغالب على النص ؟ حدد خصائصه مع التعليل ؟
البناء اللغوي :6 نقاط
1 – أعرب ما تحته خط.
2- اشرح هذه الصورة التشبيهية مبينا أثرها في المعنى ( و خيل تراها بالفضاء كأنها جراد .... )
3- تنوعت الضمائر في البيتين العاشر و الحادي عشر . بين نوعها ووضح دلالتها .

الوضعية الإدماجية :6 نقاط
أكتب في إحدى الوضعيتين الإدماجيتين على الخيــــار:
1 ـ طلب منك أن تودع زملاءك و زميلاتك بمناسبة العطلة. أكتب فقرة قصيرة في هذا السياق باستخدام الفعل المضارع المبني والمعرب.
2 ـ طلب منك صديقك أن تزوّده بخلاصة تجربتك في الاستعداد للامتحان. أكتب فقرة تقدم فيها نصائحك مشفوعة ببيان أثرها على تحضيره و استعداده موظفا ما يناسب من المفعول لأجله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أنس
المراقب العـــــــــــــــام
المراقب العـــــــــــــــام
أبو أنس


عدد الرسائل : 346
العمر : 50
الدولة : الجزائر العريقة
العمل/الترفيه : طالب
الحالة المزاجية : عادي
5 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Gzaery
4 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Readin10
3 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  9441.imgcache
3 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  9442.imgcache
النقاط : 5991
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

معاني الكلمات المستعملة يوميا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: معاني الكلمات المستعملة يوميا    معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 12:40 am

جزاكي الله خيرا أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://assil.yoo7.com
salih
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 2
العمر : 27
الدولة : الجزئر
العمل/الترفيه : الدراسة
الحالة المزاجية : عادي
5 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Emarits
4 : معاني الكلمات المستعملة يوميا  Wrestl10
النقاط : 4763
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/11/2011

معاني الكلمات المستعملة يوميا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: معاني الكلمات المستعملة يوميا    معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 12, 2011 6:18 pm

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معاني الكلمات المستعملة يوميا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلـــــم و المعرفــــــة :: اللغات و اللهجات :: الإنجليزية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» ╣ ظاعف سرعة تحميلك اكثر من عشر مرات اسرع مع ساروخ التحميلidm 5.15 beuld 6+Keygen+patch +م
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 29, 2017 1:23 pm من طرف gaetan

» امتحان تجريبي في الرياضيات ( نهائي علوم تجريبية ) 1
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 14, 2016 10:32 pm من طرف slim2011

» ||¤|| [► حملة احياء المنتدى ◄] ||¤||
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 05, 2016 10:01 pm من طرف احمد ياسين

»  ║اعلان اشرافي║مدونة المنتدى» !◄تم انشاء مدونة تابعة للمنتدى►! الاصيل تكنو
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 05, 2016 7:34 pm من طرف احمد ياسين

» برنامج hjsplit لتقسيم الملفات ودمجها
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 05, 2016 7:11 pm من طرف احمد ياسين

»  مذكرات التربية التحضيرية لمادتي الرياضيات و التخطيط
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 28, 2015 12:03 am من طرف sndes39

» ابك على نفسك ...... عندما
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2015 12:20 pm من طرف احمد ياسين

» حتى لا تكون صفرا ؟
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2015 12:20 pm من طرف احمد ياسين

» قصة رائعة جدا اقراها
معاني الكلمات المستعملة يوميا  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2015 12:19 pm من طرف احمد ياسين

نتمنى الاستفادة لكل الطلبة
المنتديات الاسلامية

أهلا و سهلا بكل الوافدين
لأفضل تشغيل للمنتدى